مــنـتـدى نـسـوي اسـلامــي يـهـتـم بـشـؤون المــــــــــــرأة المــــــــــــــــسـلمـة بـدنـيـاهـا وآخـرتـهـا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أخطاء تجميلية شائعة .. تجنبيها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمو الاميرة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

التسجيل : 27/08/2016
عدد المساهمات : 235
الموقع : المغرب
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7

مُساهمةموضوع: أخطاء تجميلية شائعة .. تجنبيها    السبت أغسطس 27, 2016 11:46 pm



تبذل أغلب النساء الكثير من الجهد لتبدو جميلة ومتألقة، لكن مع ذلك فهناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد تحول بينك وبين تحقيق ما ترغبين به. إذا كنت غير راضية عن صورتك التي ترينها في المرآة، حتمًا هناك بعض الأخطاء التي ترتكبينها دون دراية. إجراء بعض التغييرات قد يشكل كل الفرق في مظهرك، تعرفي إلى بعض الأخطاء التجميلية وتجنبيها لإطلالة مثالية جذابة.
1- الإفراط في استخدام حمرة الخدود

البلاش من أدوات المكياج الأساسية التي تمنحك جاذبية وجمال. لكن عند استخدامه بطريقة خاطئة، قد تبدين كالمهرج. استخدمي كمية مناسبة من البلاش مع وضعه فقط على عظمتي الخد مع الدمج جيدًا باستخدام فرشاة كبيرة. أيضًا، لا بد من اختيار ألوان البلاش التي تتناسب مع لون بشرتك وباقي ألوان المكياج الأخرى. الدرجات البرونزية تعطيكي طلة طبيعية مناسبة تمامًا للبشرة السمراء، بينما تليق الألوان الوردية والخوخية مع البشرة الفاتحة.
2- إهمال استخدام الكريمات المرطبة

حتى إذا كانت بشرتك من النوع الدهني، تحتاج بشرتك أيضًا للترطيب بطبيعة الحال. إهمال ترطيب البشرة قد يؤدي للجفاف، وهو ما يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. اختاري أنواع المرطبات ذات القاعدة المائية بدلًا من الزيتية. وفي حالة البشرة الجافة، اختاري المرطبات ذات التركيبة الكثيفة.
3- الكثير من لون أحمر الشفاه

للمكياج اليومي أو لمكياج العمل، اختاري الألوان الفاتحة والبسيطة. لكن للمناسبات الخاصة أو الحفلات، يمكنكِ استخدام الألوان الصاخبة واللماعة. لكن احذري من استخدام كميات كبيرة من أحمر الشفاه، كي تتجنبي تلطخات الشفاه.
4- الإفراط في استخدام مكياج العيون

استخدام عدة طبقات من ظلال الجفون أو الماسكارا قد يتلف مكياجك تمامًا. فقد تبدو رموشك بمظهر متكتل عند استخدام الكثير من طبقات الماسكارا. أما استخدام الكثير من ظلال الجفون، قد يجعل اللون غير واضح، وتبدو عينيك بمظهر متعب.
5- كميات كبيرة من الكونسيلر وكريم الأساس

بالطبع، إن إخفاء عيوب البشرة كالخطوط الدقيقة والبقع الداكنة أمر ضروري للحصول على مكياج مثالي. لكن مع ذلك، فإن استخدام كميات كبيرة من كريم الأساس والكونسيلر قد يؤثر سلبًا. حيث يعطيكي ذلك مظهر غير طبيعي ومصطنع، كما قد يتسبب في انسداد مسام البشرة. فضلًا عن ذلك، يمنحك ذلك مظهر أكبر سنًا. استخدمي كميات مناسبة من الكونسيلر وكريم الأساس للحصول على تغطية فعّالة لعيوب البشرة. اختاري الكونسيلر بدرجة واحدة أفتح من لون بشرتك، مع درجة مناسبة من كريم الأساس.
6- أدوات المكياج منتهية الصلاحية

تستخدم أغلب النساء أدوات المكياج باهظة الثمن، لكن مع ذلك فلكل منها فترة صلاحية. استخدام أدوات المكياج منتهية الصلاحية يؤدي لتلف البشرة وتعرضها للكثير من المشكلات. لاحظي تاريخ الصلاحية للبودرة، أحمر الشفاه وظلال الجفون، وتخلصي منها فور انتهاء صلاحيتها.
7- الإضاءة الغير مناسبة

عادةً ما يحتوي الحمام على الإضاءة البيضاء، وهي غير مناسبة لوضع المكياج. حيث تبدو البشرة بلون مختلف عن لونها الطبيعي، مما ينتج عن مكياج غير مناسب لفترة النهار. بدلًا من ذلك، حاولي وضع المكياج في ضوء مماثل لضوء النهار للحصول على إطلالة مثالية وجذابة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malouka
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

التسجيل : 28/08/2016
عدد المساهمات : 130
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: أخطاء تجميلية شائعة .. تجنبيها    الثلاثاء أغسطس 30, 2016 10:43 pm

موضوع في قمة الروعه لا عدمنا التميز و روعة الاختيار دمت لنا ودام تالقك الدائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الاميرة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

التسجيل : 27/08/2016
عدد المساهمات : 235
الموقع : المغرب
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7

مُساهمةموضوع: رد: أخطاء تجميلية شائعة .. تجنبيها    الثلاثاء أغسطس 30, 2016 11:03 pm

شكرا ع المرور الجميل




لاحرمت من اطلالتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخطاء تجميلية شائعة .. تجنبيها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المــــــــــرأة المــــــــــسلمة  :: منتدى الاناقة والزينة :: قسم العناية بالبشرة والشعر-
انتقل الى: